الجمعة، 9 أكتوبر، 2009

الكلمة الافتتاحية و الترحيب





"اقرأ" كانت هى أول كلمة هتف بها جبريل عليه السلام الى سيدنا محمد (صلى الله عليه و سلم) فى غار حراء لتكون هذه الكلمة هى شعار الاسلام .هذا الهتاف الذى وجهه جبريل الى محمد والذى وجهه محمد من بعد جبرايل الى أمته...أمة محمد... هذا الشعار الذى نتذكره ساعة ونغفله ساعة....الشعار الذى ننساه بمرور الوقت...ولا نطبقه الا القليل فما بالك بالقراءة فى العلم و المعرفة...العلم الذى هو عماد أى امة متطورة و متقدمة. وبنظرة واحدة الى امتنا العربية ..لعرفنا و بكل سهولة ..هل هذه الامة تقرأ أو لا تقرأ.


الهدف من مدونة علومبيديا هو أن نعود مرة أخرى ...أمة محمد التى تقرأ...فى العلوم بشتى أنواعها ...لنتسلح بسلاح المعرفة والعلم...وتعود لغتنا العربية الى مجدها القديم ...لغة القرأن الكريم...ولغة علماء لطالما كانوا منارة العلم فى قديم الزمان ... ابن الهيثم... ابن سينا... ابن النفيس...وغيرهم الكثير من العلماء الذين كانوا هم أوائل من خطوا خطوات العلم ومن بعدها تبعتها خطوات أخرى...ولكنها ليست لنا نحن...العرب...بل هى لعلماء الغرب الذين علموا جيدا كيف يستغلوا هذه الخطوات لبناء سلم العلم الذى لا ينتهى فكان منهم نيوتن...أينشتين...ماكسويل و نحن مجرد....ظلال. هيا بنا لنستعيد مجدنا مرة أخرى...فلتقرأوا...تعلموا وعلموا....كونوا شغوفين دوما...وإبحثوا عن كل ما هو جديد و مفيد فليوفقنا الله جميعا فى تنفيذ هذه الرسالة السامية.
أرحب بكم جميعا فى مدونة علومبيديا وأتمنى لكم كامل الاستفادة من جميع محتوياتها لتكون هى دليلكم الشامل لكل ما ترغبون فى معرفته
لأرائكم و طلباتكم من فضلك إضغط هنا
ولكم منى جزيل الشكر

هناك تعليق واحد:

  1. لا أستطيع وصف مقدار السرور الذي غمرني عند قراءة مقاطع من هذه المدونة الرائعة حقاً .. مدونة علمية بحق .. وترجمة إحترافية جداً وإضافات رائعة على المقالات ..!

    بارك الله بك على ما تقومين به ..

    نحتاج المزيد من هذه المدونات الجادة :)

    ردحذف

الصفحات